Monday, December 3, 2007

انتخابات المحليات علي الطريقة المصرية تخنق الحريات





أكد د. محمد السيد حبيب- النائب الأول للمرشد العام للإخوان المسلمين- أن حملة الاعتقالات الأخيرة التي شنَّتها قوات الأمن المصرية في صفوف الإخوان، وطالت 49 من أعضاء الجماعة (25 من الفيوم و13 من سوهاج و11 من المنصورة)، هي إحدى دلائل وعلامات مخاوف النظام من تكرار تجربة نجاح الإخوان الكبير في انتخابات مجلس الشعب الأخيرة والفوز بـ 88 مقعدًا في انتخابات المحليات المزمع إجراؤها في إبريل من العام القادم 2008م.

وأوضح أن الإعداد لتزوير انتخابات المحليات بدأ منذ نجاح الإخوان في الانتخابات البرلمانية المشار إليها؛ وذلك للحيلولة دون تحقيق فوزٍ كبيرٍ على غرار تجربة مجلس الشعب؛ حيث تمَّ تأجيل انتخابات المحليات لمدة عامين.

وأضاف حبيب أن النظام الآن في مأزقٍ لأنها ستجري في إبريل القادم، كما أنه لا مجالَ لتأجيلها مرةً أخرى، وبالتالي يمعن النظام هذه الفترة عبر ذراعه الأمنية في اعتقال أعضاء الجماعة في إطار سياسته الرامية إلى تحجيم الإخوان والتضييق عليهم وتهميش دورهم في الحياة السياسية المصرية.

وألمح نائب المرشد العام إلى أن ممارسات النظام القمعية تأتي اتساقًا مع منظومة الفساد والاستبداد التي تعيشها مصر في ظل حالة الطوارئ، مطالبًا بإنهائها وإطلاق الحريات العامة بما فيها حرية الصحافة والاجتماع والتظاهر السلمي وحرية تكوين الأحزاب السياسية.

وطالب في حديثه لموقع اخوان أون لاين بخطواتٍ تجاه الإصلاح الشامل من خلال استقلال السلطة القضائية وإجراء انتخابات حرة ونزيهة بمشاركة كافة التيارات والقوي السياسية دون استثناء لبعضها، محذرًا من حالة غليان وتوتر واحتقان تسود الشارع المصري نتيجة السياسات الاقتصادية الفاشلة والتي أدَّت إلى الارتفاع الجنوني في الأسعار، وهو ما تسبب في اعتصامات وإضرابات العمال في المصانع والشركات.

انتهي

وهكذا نتأكد يوما بعد يوم اننا أمام نظام فاسد مستبد لا يستطيع ممارسة شيء غير الإعتقالات والكذاب والخداع ،و غير الكبر والتطاول والانتفاخ المغشوش، و غير السرقة والقهر والتبرير لعجزه ، و غير الضحك علي الشرطة والإنحراف بالقانون و تفصيل الدستور، و غير اللعب بالعضل والعسكرتارية والمحاكمات المفبركة في مواجهة الفكر والعقل والاخلاق

ولا أستطيع الأن الا رفع أكف الضراعة الي الله سبحانه وتعالي أن يرينا في نظام مبارك ورجاله يوما تتدوال في السلطة في مصر فيحكم فيهم قانون الدنيا بالعدل والتقوي أمام قاض غير عسكري غير يوما نقف فيه أمامه جلا وعلا ونري بأم أعيينا جزاء هؤلاء اللامعقوليين..

1 comment:

"النجم القادم" said...

السلام عليكم استاذى الفاضل كم انا شغوف بهذه الزيارة الى مدونتك التى تعتبر اكثر من رائعة وفقق الله الله الى الاحسن دائما وابقى طل علينا شويا واسأل وبطل تنفيض ولكن انا لى راى فى موضوع المحليات وهو عدم الاعلان عن ان الاخوان سيخوضوا اولا لان الانتخابات فى شهر 4 واذا اعلن خوضهم سيعتقل كل من له شعبيه فى المحليات واذا قالوا لا لن نخوض سوف تطالعنا الصحفق الصفراء او صحف امن الدولة اليوم بمنشطات تقول الاخوان انسحوا فانى ارى عدم الافصاح حاليا هذا وبالله التوفيق وارجوا زيارة مدونتى احسن لك وانته فاهم يا استاذى الكبير والسلام عليكم